أخبار و موضوعات

رئيس مجلس ادارة المجلس الوطني للتنافسية يشارك في اجتماع مجلس إدارة جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة

رئيس مجلس ادارة المجلس الوطني للتنافسية يشارك في اجتماع مجلس إدارة جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة

رئيس مجلس ادارة المجلس الوطني المصري للتنافسية يشارك في اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة برئاسة رئيس الوزراء

القاهرة – 26 سبتمبر 2024

شارك السيد سيف الله فهمي، رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني المصري للتنافسية، في اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة. هذا الاجتماع شهد حضور عدد من الشخصيات البارزة في المجالات الاقتصادية والمالية، بما في ذلك محافظ البنك المركزي ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة التنمية المحلية.

ركز الاجتماع على الدور الحاسم الذي يلعبه جهاز تنمية المشروعات في دعم وتطوير قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة، وهو القطاع الذي يعد ركيزة أساسية لاقتصاد الدولة، ويساهم بشكل كبير في توفير فرص عمل جديدة، خاصة للشباب ورواد الأعمال.

محاور النقاش الأساسية
تضمنت مناقشات الاجتماع عدة محاور هامة، من بينها:

  • تعزيز الاستدامة المالية: تم مناقشة مقترحات لدعم الاستدامة المالية للجهاز، بما يشمل تعديل حدود التمويل المقدمة للمشروعات عبر القروض المباشرة أو الجهات الوسيطة.
  • دعم القطاعات الإنتاجية: جرى التركيز على دعم القطاعات الإنتاجية الصناعية والزراعية وسلاسل القيمة المرتبطة بها، بالإضافة إلى مشروعات التصدير وإحلال الواردات.
  • إعادة هيكلة الصورة الذهنية للجهاز: ناقش الاجتماع سبل تطوير الصورة الذهنية لجهاز تنمية المشروعات بهدف تعزيز دوره كمحرك أساسي لرواد الأعمال والشباب، واستقطاب قطاعات جديدة لدعم الاقتصاد الوطني.

منصة رقمية شاملة للمشروعات
تم أيضًا خلال الاجتماع استعراض تقدم العمل على المنصة الرقمية الوطنية للمشروعات المتوسطة والصغيرة، التي تهدف إلى خلق بيئة رقمية شاملة لدعم استدامة ونمو تلك المشروعات. تهدف هذه المنصة إلى توفير مجموعة من الخدمات المالية وغير المالية، وتطوير سوق تجارية رقمية تربط المشروعات الصغيرة بالعملاء والموردين والمستثمرين.
الاستعداد لمعرض "تراثنا"
ناقش الاجتماع استعدادات جهاز تنمية المشروعات لتنظيم معرض "تراثنا" لهذا العام، والذي يُعد فرصة هامة للترويج للحرف والصناعات التراثية المصرية.

و يشغل رئيس المجلس الوطني المصري للتنافسية منصب عضو مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بقرار من السيد رئيس مجلس الوزراء ضمن خمسة أعضاء من ذوى الخبرة المتميزة فى المجالات المتصلة بنشاط الجهاز.

المصادر :
اليوم السابع : رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة
https://www.youm7.com/6721128
الاهرام : رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر| صور
https://gate.ahram.org.eg/News/4996057.aspx

 

  • سوف يحتاج التعليق إلى موافقة المحرر قبل نشره
  • الموقع يحتفظ بحق رفض التعليقات اذا لم تكن مناسبة